الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 الثلاثاء.. تنسيق الشهادات المعادلة للقبول بجامعات مصر

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
العمده
مؤسس
مؤسس
avatar

عدد الرسائل : 115
العمر : 29
العمل/الترفيه : ((مهندس زراعى قد الدنيا))
تاريخ التسجيل : 28/06/2008

مُساهمةموضوع: الثلاثاء.. تنسيق الشهادات المعادلة للقبول بجامعات مصر   الأحد أغسطس 01, 2010 6:28 am


كتب- عطية النعماني:




أعلن مكتب تنسيق القبول في الجامعات المصرية بدء صرف أوراق التنسيق لحملة الشهادات المعادلة من دول عربية وأجنبية من يوم الثلاثاء القادم وحتى 7 أغسطس.

وقال عبد الحميد سلامة "وكيل أول وزارة التعليم العالي": إنه تمَّ تخصيص فرعَي جامعة الإسكندرية وجامعة أسيوط لصرف الأوراق بجانب المكتب الرئيسي لجامعة القاهرة.

وأوضح أنه تحدَّد يوم الثلاثاء 3 أغسطس لبدء صرف أوراق الالتحاق لطلاب الثانوية العامة المعادلة من دولة الإمارات العربية وقطر وعمان, وتخصيص يوم الأربعاء 4 أغسطس لحاملي شهادات من الكويت والسودان واليمن, ويومي الخميس والجمعة لدولة السعودية, ويخصص يوم السبت للطلاب المتخلفين عن التقديم من أية دولة عربية.

وأشار محمد طه "وكيل الوزارة لشئون مكتب التنسيق" إلى أنه بالنسبة للطلاب المصريين الحاصلين على شهادات أجنبية معادلة للثانوية العامة، فقد تقرَّر أن يخصص يوم الثلاثاء 3 أغسطس لحملة الثانوية الألمانية والبكالوريا الفرنسية، ويوم الأربعاء لطلبة الثانوية الكندية، ويوم الخميس لطلبة حملة الثانوية الأمريكية, ويوم الجمعة 6 أغسطس للثانوية الإنجليزية, وذلك للطلاب الذين أعلنت نتائجهم والمتوافقين لشروط وقواعد القبول.

وأكد طه أن يوم 7 أغسطس سيتم تخصيصه للطلاب المتخلفين عن التنسيق في الأيام السابقة, وأن الطلاب سيتاح لهم كتابة بياناتهم من يوم الأحد 8 أغسطس حتى اليوم 13 أغسطس من خلال موقع مكتب التنسيق على شبكة الإنترنت, ويمكن تسليم الأوراق يدويًّا عن طريق مكاتب التنسيق الرئيسي.

وأشار إلى أنه سيتم قبول أوراق الطلبة حملة الثانوية العامة السعودية بنين يوم الأحد 8 أغسطس، والسعودية بنات يوم الإثنين، وطلبة الإمارات وليبيا وقطر وعمان يوم 10 أغسطس, وحملة الثانوية من الكويت والأردن والبحرين والسودان واليمن يوم 11 أغسطس، ويوم الجمعة 13 أغسطس للطلاب المتخلفين في جميع الشهادات.

كما تحدَّد يوم الأحد 8 أغسطس لقبول أوراق طلاب الثانوية الألمانية والفرنسية, ويوم الإثنين للثانوية الكندية والبكالوريا الدولية, ويوم الأربعاء 11 أغسطس للثانوية الأمريكية، ويوم الخميس 12 أغسطس للثانوية الإنجليزية, ويخصص يوم 13 أغسطس للمتخلفين عن التقديم لكل الشهادات الأجنبية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الثلاثاء.. تنسيق الشهادات المعادلة للقبول بجامعات مصر
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى شباب فاقوس :: المنتديات العامه :: اخر الاخبار-
انتقل الى: